Ads 468x60px

Saturday

تغطية مباشرة لمباراة تونس وسيراليون


تحديث: انتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي  0--0  بين المنتخبين

يخوض الليلة المنتخب التونسي اخر مباراة له في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013 ستجمعه بمنتخب سيراليون على استاد ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير بالساحل التونسي وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بنتيجة هدفين لهدفين، واذا ما اعتمدنا على نتيجة المواجهة الأخيرة بين الطرفين وقيمة اللاعبين الذين يتألف منهم منتخب تونس فان الأخير ينطلق بحظوظ أوفر للفوز وبالتالي الترشح الى نهائيات كأس أمم إفريقيا وأشار المدرب سامي الطرابلسي في مؤتمر صحافي الى أن المهمة لن تكون سهلة باعتبار أن الخصم ليس لديه ما يخسره .

وقال بانه شاهد شريط المباراة الأخيرة مع اللاعبين ووقف على نقاط قوة وضعف الخصم مشيراً إلى غياب يوسف المساكني الذي يعد احد الأوراق الرابحة في فريقه واكد أن زملاءه سيعملون على تحقيق الانتصار. وعلى جانب أخر يشارك 19 لاعبا فقط في المباراة الودية التي سيخوضها منتخب تونس يوم 16 الجاري ضد نظيره المصري في دبي في غياب حارس النادي البنزرتي فاروق بن مصطفى ومهاجم افيان الفرنسي صابر خليفة وكل لاعبي الترجي لالتزاماتهم الدولية مع فرقهم

يسعى منتخب تونس إلى حسم تأهله الى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم عندما يستضيف سيراليون في المنستير في إياب المرحلة الاخيرة من التصفيات غدا السبت.
ووضعت تونس قدما في النهائيات بعد التعادل 2-2 خارج أرضها مع سيراليون ويكفيها التعادل بأقل من هدفين لضمان التأهل للبطولة المقرر اقامتها في جنوب افريقيا مطلع العام المقبل.
وقال فريد بن بلقاسم مساعد مدرب تونس "الهدف الاول والاخير هو التأهل الى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكن المباراة لن تكون سهلة مثلما يعتقد البعض رغم التعادل الايجابي في جولة الذهاب."
وأضاف "يجب علينا الحذر وعدم استسهال المباراة واحترام المنافس ومواجهته بجدية رغم أن التعادل بأقل من هدفين يكفينا للتأهل."
وتابع "ثقتنا كبيرة في اللاعبين وسنسعى لتقديم أداء جيد وتحقيق الفوز لحسم تأهلنا بانتصار."
وسيتعين على المدرب سامي الطرابلسي التعامل مع القرار المفاجيء باستبعاد لاعب وسط الترجي البارز يوسف المساكني بعد رفضه الظهور في صورة للراعي الجديد للفريق قبل يومين من اللقاء.
وستعول تونس في المقابل على خبرة لاعبيها أيمن عبد النور مدافع تولوز وجمال السايحي لاعب وسط مونبلييه والهداف عصام جمعة مهاجم الكويت وصابر خليفة مهاجم ايفيان الذي سجل ثلاثية في اخر مباراة مع فريقه بدوري الدرجة الاولى الفرنسي.
وسبق لتونس احراز لقب كأس الأمم الافريقية مرة واحدة عندما استضافت البطولة في 2004.





0 comments:

Post a Comment